Botola

كأس العرش 2017 - 2018 (المباراة النهائية): نهضة بركان يحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على وداد فاس بالضربات الترجيحية (3-2)

23:06 2018-12-08

أحرز فريق النهضة البركانية لقب كأس العرش في كرة القدم برسم موسم 2017-2018، وذلك للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على وداد فاس بالضربات الترجيحية (3-2)، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم الأحد على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط. وانتهى الوقت الأصلي والشوطين الاضافيين للمباراة، التي ترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بهدفين لمثلهما. وافتتح نهضة بركان نتيجة اللقاء بعد مرور 12 دقيقة على بداية الجولة الثانية بواسطة محمد فرحان، قبل أن يأتي الرد سريعا من طرف الوداد الفاسي بهدف السنغالي علي ضيوف مامادو في الدقيقة 60.
وفي الدقيقة 77 تمكن عمر الجراري من تسجيل هدف التقدم للوداد الفاسي من ضربة خطأ هزمت الحارس عبد العالي المحمدي، غير أن العربي الناجي أعاد الأمور إلى نقطة البداية بتوقيعه هدف التعادل في الدقيقة 90. ولم تتغير النتيجة خلال الشوطين الاضافيين ليحتكم الفريقان للضربات الترجيحية التي ابتسم فيها الحظ لنهضة بركان (3-2). وتمكن نهضة بركان من دخول سجل الأندية المغربية الفائزة بالكأس الفضية لأول مرة عقب خوضه لثالث مباراة نهائية في تاريخه، بعد أن كان قد فشل في ذلك سنة 1987 أمام الكوكب المراكشي، و2014 أمام اتحاد الفتح الرياضي. وكان أشبال الإطار الوطني منير الجعواني قد بلغوا المباراة النهائية على حساب الوداد البيضاوي، فيما تأهل وداد فاس بعد أن أقصى الرجاء البيضاوي حامل اللقب.