Botola

شباب الريف الحسيمي يضمن البقاء بالقسم الأول بعد فوزه على بطل الموسم اتحاد طنجة فيما ودع شباب أطلس خنيفرة قسم الأضواء

image
23:06 2018-12-08

ضمن فريق شباب الريف الحسيمي بقاءه ضمن أندية القسم الأول للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، بعد فوزه على بطل الموسم الحالي اتحاد طنجة بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على أرضية المركب الرياضي بفاس، برسم الدورة ال30 الأخيرة ، فيما ودع شباب أطلس خنيفرة قسم الأضواء. و سجل هدفي شباب الريف الحسيمي يوسف فينيش (د30)، و أيوب الملوكي (د46). و رفع الفريق الحسيمي بعد هذا الفوز رصيده إلى 33 نقطة في المركز ال13، ليضمن بقاء ضمن أندية القسم الأول.

و في المقابل رافق شباب أطلس خنيفرة فريق الراسينغ البيضاوي للقسم الوطني الثاني، بعد أن تجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز ال15 ما قبل الاخير، إثر تعثره بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء أمام الوداد البيضاوي بثلاثة أهداف لواحد ، فيما أنهى الفريق 'القلعة الحمراء 'منافسات البطولة الاحترافية في المركز الثاني بمجموع 51 نقطة، بفضل تفوقه على حسنية أكادير في عدد الانتصارات (14 للوداد و13 للحسنية) بعد أن حقق كل واحد منهما الفوز بميدانه، و تمكن بالتالي من التأهل لمسابقة عصبة أبطال افريقيا. و وقع أهداف الوداد البيضاوي كل من أمين التغزوي في الدقيقتين 25 من ضربة جزاء و60، و محمد الناهيري (د70)، فيما سجل هدف 'الفريق الزياني' الحارس زهير العروبي ضد مرماه.

من جهته تفوق فريق حسنية أكادير خارج ميدانه على المغرب التطواني بهدف للاشيء، سجله كريم بركاوي في الدقيقة 79، و رفع رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثالث خلف الوداد البيضاوي (بفارق الانتصارات)، و انتزع بطاقة التأهل لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

و كان فريق اتحاد طنجة قد توج بلقب البطولة قبل دورة واحدة من نهايتها، و ذلك بعد انتصاره بهدفين مقابل هدف واحد على ضيفه المغرب التطواني، مستفيدا من اكتفاء مطارده المباشر الوداد البيضاوي بالتعادل مع مضيفه أولمبيك آسفي بهدف لمثله. و أنهى اتحاد طنجة منافسات البطولة الاحترافية في الصدارة بمجموع 52 نقطة جمعها من 14 انتصارا مقابل 10 تعادلات وست هزائم. وضرب خط هجوم اتحاد طنجة بقوة، و وقع 34 هدفا مؤقتا، كان لنجمه المهدي النغمي حصة الأسد بتسجيله 13 هدفا، فيما دخل مرماه 21 هدفا وهو أقوى دفاع.